الحريري سينتدب مَن يمثّله للقاء جعجع معلوف: القوات ستحدّد موقفها من أي بيان
2/12/2017

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب جوزف معلوف أن مجلس الوزراء إذا ما انعقد سيبحث موضوع إصدار “بيان” إنطلاقاً من المشاورات التي أجريت في قصر بعبدا الإثنين الماضي، مشيراً الى أن “القوات” تنتظر مضمون هذا “البيان” إنطلاقاً من الشروط التي حدّدها الرئيس الحريري في استقالته، معتبراً أن التريّث مرتبط بمعالجة مضمون الإستقالة. ولفت أن ما سيظهر من اقتراحات ستتم مناقشته في مجلس الوزراء، حيث وزراء “القوات” سيحدّدون الموقف المناسب.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أشار معلوف الى أن الضمانة تأتي من إلتزام كل الأفرقاء بما سيتم الإتفاق عليه، لكن في الوقت نفسه هناك دور تقوم به فرنسا ودول أخرى، التي سعت وتسعى الى التعاطي السليم مع مضمون الإستقالة.

وعن العلاقة مع تيار “المستقبل”، تحدث معلوف عن إتهامات في غير محلّها وجهت الى “القوات”، كاشفاً أن الرئيس الحريري سينتدب مَن يمثّله للقاء الدكتور سمير جعجع، للبحث في اتجاه حلّ معين، متوقعاً الوصول الى المعالجة في وقت قريب، معتبراً أن الضمانة الأساسية في هذا البلد تكمن في التحالف القائم بين “القوات” وتيار “المستقبل”، خصوصاً بالنظر الى التضحيات التي قدّمها الفريقان منذ العام 2005 وحتى اليوم.

وشدّد على أن الإتهامات الباطلة لا يمكن ان تلغي الإلتزام بالثوابت التي كانت وراء التحالف الذي قام منذ العام 2005. وأكد أن “القوات” تعتبر نفسها مؤتمنة على الثوابت التي انطلقت في ثورة الأرز في العام 2005.

المصدر:أخبار اليوم
الرابط: