لجنة الاشغال وافقت على اتفاقيتين لتوفير مياه الشرب لزحلة وحماية مصادر نبع جعيتا
19/8/2014

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة عند العاشرة والنصف من قبل الظهر برئاسة رئيسها النائب محمد قباني وفي حضور النواب: خضر حبيب، نواف الموسوي، علي عمار، جمال الجراح، جوزف معلوف، نضال طعمه، فادي الأعور، حكمت ديب، قاسم هاشم وبدر ونوس.

كما حضر الجلسة ممثل وزارة الخارجية والمغتربين السفير سعد زخيا، ممثل مجلس الإنماء الدكتور يوسف كرم، الدكتورة وفاء شرف الدين، طلال فرحات والمهنس مارون ضاهر، ممثل وزارة البيئة المستشارة القانونية سحر مالك وزينة يعقوب، مستشار وزير الطاقة والمياه رندى النمر، ممثل وزارة الإقتصاد والتجارة غادة سفر، رئيس لجنة الرقابة على شركات الضمان وليد جنادري وجيسيكا يعقوب.

وقد خصصت الجلسة لدرس وإقرار عدد من اقتراحات القوانين الواردة في جدول الأعمال.

بعد الجلسة، قال رئيس اللجنة قباني: “درست اللجنة عددت من مشاريع واقتراحات القوانين الواردة في جدول الأعمال، وأقرت:

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 205 تاريخ 10/7/2014 الرامي الى طلب الموافقة على إبرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية للمساهمة في تمويل مشروع توفير مياه الشرب في زحلة وضواحيها.

- مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 129 تاريخ 3/7/2014 الرامي الى طلب الموافقة على ابرام اتفاقية التعاون المالي بين الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية المانيا الإتحادية لتمويل “مشروع حماية مصادر نبع جعيتا”.

كما درست اللجنة اقتراح قانون طابع السير المقدم من النائبين عبدالمجيد صالح وهاني قبيسي كما عدلته اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، وأقرت معظم مواده واستمهلت البت بالمادة السادسة والسابعة من اقتراح القانون لحين إعادة درسها من قبل اللجنة الفرعية”.