كتلة نواب زحلة بيان صحفي 5-1-2015
5/1/2015

ثمنت كتلة نواب زحلة في اجتماعها الدوري الذي عقد في مكتب رئيسها النائب الدكتور طوني أبو خاطر وبحضور أعضائها النواب المهندس جوزف معلوف, المحامي إيلي ماروني, الدكتور عاصم عراجي , الأستاذ شانت جنجنيان , قرار المديرية العامة للأمن العام الذي حددت فيه معايير الدخول السوري إلى لبنان ورأت الكتلة أن القرار إنطلاقة جديدة يُبنى عليها لتنظيم الدخول السوري من جهة وللعمل لإعادة النازحين إلى مناطقهم الآمنة في الداخل السوري مطالبة من الحكومة إيجاد حل
للنزوح السوري في البقاع الذي لم يعد باستطاعته تحمل أعبائه.

وناقشت الكتلة ملف معمل الإسمنت في أراضي حوش الأمراء – زحلة والذي ستعرضه بداية الأسبوع على المرجعيات الدستورية الرسمية استكمالاً لما بدأته.

واستعرض النواب الواقع الأمني في مدينة زحلة فدانوا بشدة الحادث الفردي الذي أدى إلى مقتل الشاب حسن العريبي مطالبين بتقديم المتورطين إلى العدالة لتأخذ مجراها, شاجبين بالوقت عينه إغلاق الطرقات حول مدينة زحلة في ردة فعل غير مبررة تؤدي إلى نتائج سلبية. لذلك طالبوا القوى العسكرية الأمنية أن تعمل للحد من تفشي ظاهرة حمل السلاح بين الشبان والتي تؤدي بدورها إلى هكذا أحداث مأساوية قاتلة.

وختاماً توجهت الكتلة بالتعازي إلى عائلة الرئيس الراحل عمر كرامي وإلى المسلمين بأحر التهاني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.