رؤيا وعمل أخبار
الراعي: لبنان نموذج يظهر كيف يعيش المسلمون والمسيحيون بالمساواة والحرية
4/11/2014

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أننا “نعيش مراحل صعبة، ومأساتنا في العالم العربي بدأت بنزاع اسرائيلي فلسطيني وبين اسرائيل والعرب، وهذا لم يحل حتى اليوم. وباعتقادنا انه هو الأساس لكل مشاكلنا في العالم العربي. وان ما يجري وكأن النار تؤخذ من هذا النزاع الذي لم يحل، نار مشتعلة يؤخذ منها شرارة لتفتعل كل مشاكلنا التي حصلت حتى اليوم وصولا الى الحرب بين الاهل، وظهور التنظيمات الارهابية الاصولية ولا اقول تكفيرية”.

  إقرأ المزيد

الجيش: مهاجمة مجموعة إرهابية فجرا كانت متحصنة في مدرسة السلام
26/10/2014

صدر عن قيادة الجيش- مديرية التوجيه البيان الآتي:

واصلت قوى الجيش عملياتها العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في مدينة طرابلس ومحيطها، حيث تقوم بتوسيع إنتشارها في محلة التبانة والرد على مصادر النيران، ودهم أماكن المسلحين. وقد هاجمت قوة من الجيش فجرا، مجموعة إرهابية مسلحة كانت متحصنة في مدرسة السلام – بحنين، حيث أوقعت عدداً من الإصابات في صفوف عناصرها، وأوقفت عدداً آخر منهم، فيما لاذ الباقون بالفرار، مخلفين وراءهم كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، كما ضبطت في محيط المدرسة سيارتين نوع رابيد ومرسيدس مفخختين بكميات من المتفجرات والقذائف الصاروخية.

  إقرأ المزيد

الراعي من سدني: نعرب عن دعمنا الكامل للمؤسسة العسكرية وسائر القوى الامنية في لبنان ونصلي من اجل نصرتها وحمايتها
26/10/2014

اعلن البطريرك  الماروني مار بشارة بطرس الراعي في قداس الاحد من كاتدرائية سيدة لبنان في سدني قائلاً: آلمنا الاعتداء على الجيش اللبناني بطرابلس في هذه الايام.

واضاف: نأسف لوقوع شهداء وجرحى في صفوف الجيش، واننا نعرب عن دعمنا الكامل للمؤسسة العسكرية وسائر القوى الامنية في لبنان ونصلي من اجل نصرتها وحمايتها ونجاحها في حفظ الامن والاستقرار في الوطن الحبيب، ونصلي من اجل احلال السلام في سوريا والعراق، وسائر بلدان الشرق الاوسط ونذكر في صلاتنا جميع النازحين الذين طردوا من بيوتهم واراضيهم. ونطالب المجتمع الدولي بمساعدتهم في كامل حاجاتهم وبعودتهم الى بيوتهم وبلداتهم بكل كرامة مع صيانة جميع حقوقهم المدنية والامنية بحكم المواطنة.

  إقرأ المزيد

عكاظ: الكلمة في العاصمة السورية لإيران وليست لبشار
26/10/2014

كشف الناطق باسم قيادة الثورة السورية في درعا جمال الوادي، أن “حزب الله” يحكم دمشق ويسيطر على المؤسسات الحكومية في مناطق النظام السوري.

وقال الوادي في تصريح لـ”عكاظ”: إن الكلمة في العاصمة السورية لإيران وليست لبشار الأسد، وحزب الله هو ذراع طهران الذي بات في يده الحل والربط وحتى فض النزاع بين السوريين من أتباع النظام، لافتا إلى أن هذا الأمر أوجد حالة تململ في صفوف رجال النظام خاصة الضباط العلويين الذين يضغطون على الأسد لوقف نفوذ حزب الله في المجتمع السوري. وأفاد الوادي، أن حزب الله يمارس الكثير من الانتهاكات بحق الشعب السوري، معتبرا أن أيام الحزب في دمشق باتت معدودة.

  إقرأ المزيد

القوات تستكمل جولتها وتلتقي بري
23/4/2014

في إطار جولة حزب “القوات اللبنانية” لعرض برنامج رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع لرئاسة الجمهورية تحت عنوان “الجمهورية القوية”، قام وفد من “القوات” ضم النواب ستريدا جعجع، فادي كرم وجوزف معلوف والقيادي ادي ابي اللمع بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث أشارت النائب جعجع إلى ان “الرئيس بري أكد لنا ان كتلته ستحضر جلسة الأربعاء وستصوت”، واضافت: “الرئيس بري سبق وأثنى على برنامج جعجع في اتصال معه وقد شكرناه على إرساله ممثلا إلى معراب”.

  إقرأ المزيد

وفد القوات يلتقي وزير الاتصالات بطرس حرب
23/4/2014

وتابع الوفد جولته (باستثناء النائب فادي كرم) بلقاء وزير الاتصالات بطرس حرب، الذي كان أكد صباحاً باتصال مع جعجع الوقوف الى جانبه في الجلسة الانتخابية الرئاسية الأربعاء، كما هنأه على برنامجه الرئاسي بعنوان “الجمهورية القوية” وتمنى له كل التوفيق. وأكدت النائب جعجع ان “ما يجمعنا مع الشيخ بطرس حرب هو النظرة إلى لبنان، البرنامج الإنتخابي ومحاولات الإغتيال التي تعرض لها كما تعرضنا نحن، ما يجمعنا معه وقفة سمير جعجع والقوات اللبنانية في الـ2008، ونحن سنكمل المشوار سوية”. بدوره قال حرب: “الدكتور جعجع يمثل المبادئ التي نتمنى تحقيقها بوصوله إلى الرئاسة”.

 

  إقرأ المزيد

<<   2 / 45   >>